مدير مبادرة رواد2030: مصر الدولة الأولى التي اسقبلت رواد الاعمال المستثمرين بالخارج

الدكتورة غادة خليل، المدير التنفيذي لمبادرة رواد 2030 بوزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية
الدكتورة غادة خليل، المدير التنفيذي لمبادرة رواد 2030 بوزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية

أكدت الدكتورة غادة خليل، المدير التنفيذي لمبادرة رواد 2030، بوزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية أن المبادرة تعمل على 3 محاور، منها التعليم حيث تم تنفيذ عددًا من المشروعات بالتعاون مع الجامعة الألمانية وجامعة القاهرة.

وأضافت «خليل»، على هامش فاعليات مؤتمر دعم الابتكار ونقل وتسويق التكنولوجيا اليوم، الذى عقدته اكاديمية البحث العلمى أن هناك مصنع مُصغر مع جامعة النيل.

وأن وزارة التخطيط،  مسئولة عن ريادة الأعمال، مُشيرة إلى أن الهدف هو رفع مستوى ريادة الأعمال في مصر لكي يتم التنافس على مستوى العالم.

وقالت  »خليل»، أن مصر الدولة الأولى التي استقبلت رواد الاعمال الاستثمارات من الخارج.

بالاضافة الى أن حملة المليون ريادي 2030،  هي أكبر منصة بالشرق الأوسط  وأفريقيا تقدم كورسات «أون لاين» لرواد الأعمال، كما أن وزارة التخطيط تريد أن توصل فكر ريادة الأعمال لمليون شاب مصري، بالتعاون مع اكاديمية البحث العلمى مُشيرة إلى أن  المرحلة الثانية والثالثة تستهدف 50 ألف شركة للنهوض بالاقتصاد.

أشارت «خليل»، إلى أنه خلال المرحلتين سيتم دراسة نفسية رواد الأعمال وإجراء اختبار لهم لمعرفة إذا كانوا مؤهلين لسوق العمل أم لا.

واكدت أنه  تم العمل على المحور الثالث وهو محور التوعية بالمدارس فبنهاية هذا العام الدراسي تم اختيار 750 ألف طالب بالمدراس الحكومية، معتمدة من جامعة مازوري وهو من أفضل البرامج التى تمت لتحقيق التنمية المستدامة.

 أكدت المدير التنفيذي لمبادرة رواد 2030، أن بعد اجتياز الاختبارسيتم الحصول على كارت المليون ريادي وسيتم مساعدتهم على تنفيذ المشروعات الخاصة بهم.

ترشيحاتنا